ما هو الانترنت في شرح مبسط

القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو الانترنت في شرح مبسط

ما هو الانترنت في شرح مبسط

يا له من اختراع عظيم تستخدمه باستمرار كل يوم. من خلاله يرسل ويستقبل الرسائل ، ومن خلاله يتواصل مع أصدقائه. باستخدامه ، يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو وتصفح مواقع الويب والمزيد.

في هذه المقالة ، سأحاول أن أشرح ببساطة فكرة الإنترنت ، وعلى أي أساس تقوم عليه ، وسأشرح بعض مفاهيم الإنترنت المهمة.

ما هو الانترنت في شرح مبسط

ما هو الإنترنت؟

الإنترنت عبارة عن شبكة من الكابلات التي تربط مليارات الأجهزة حول العالم عبر ما يعرف باسم الويب. نعم ، يعتمد الإنترنت على المفهوم والوجود المادي ، وهو الكبل النحاسي الذي يربط الأجهزة ببعضها البعض. (هل سمعت من قبل بكابلات الإنترنت الرئيسية المدفونة في المحيطات التي تربط القارات؟)

الغرض من توصيل أجهزة الكمبيوتر ببعضها البعض هو الوصول إلى القدرة على مشاركة البيانات والمعلومات بين هذه الأجهزة.
لكن الكابلات لا تعمل وحدها ، فهناك أجهزة إلكترونية أخرى تمثل الكيان التقني المادي الذي تعتمد عليه الإنترنت.

أحد هذه الأجهزة ، على سبيل المثال ، بطاقة الإنترنت المثبتة في الكمبيوتر.
لفهم المشكلة بشكل أفضل ، يجب أن نعود إلى فكرة اختراع الإنترنت ، والتي ستصبح فكرتها أكثر وضوحًا. بعد ذلك ، سأناقش مجموعة من المفاهيم والتعاريف التي سوف تجيب على السؤال "ما هي الإنترنت؟" تمامًا أنت.

متى وكيف تم اختراع فكرة الإنترنت؟

كما أن الضرورة هي أم الاختراع ، كما يقولون ، يلعب الخوف أيضًا دورًا مهمًا في العديد من الاختراعات ، بما في ذلك اختراع الإنترنت الذي نتحدث عنه اليوم.

خلال الحرب الباردة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفياتي ، بدأت وزارة الدفاع الأمريكية النظر في إمكانية إلقاء قنبلة من الاتحاد السوفييتي ، مستهدفة مراكزها الرئيسية ، التي تحتوي على أجهزة كمبيوتر تحتوي على معلومات وبيانات مهمة للغاية. .

كان السؤال هنا كيفية حفظ هذه البيانات على أجهزة الكمبيوتر في مواقع منفصلة ، مع إمكانية مشاركة هذه البيانات بين هذه الأجهزة وبعضها.

هنا جاءت الإجابة على وجه التحديد من فينت سيرف وروبرت إي كان في عام 1970 ، وكان الجواب هو إنشاء أول شبكة إنترنت لوزارة الدفاع الأمريكية.
تم استدعاء ARPANET اختصارًا لشبكة وكالة مشروع البحث المتقدم. كانت بذرة ازدهار الإنترنت.

بدأت بعض الجامعات والمؤسسات الحكومية الأخرى في تشكيل شبكاتها الخاصة ، وكانت هذه الشبكات مرتبطة ببعضها البعض. امتدت هذه الشبكات تدريجيًا إلى ما نسميه الآن الإنترنت.

الان يمكننا استخلاص بعض النقاط المهمة حول الانترنت:

الإنترنت هي شبكة لامركزية ، أي أنه لا أحد يتحكم فيها ويمكن لأي كمبيوتر الوصول إلى هذه الشبكة.
يمكن لأي مجموعة من أجهزة الكمبيوتر إنشاء شبكة خاصة بها ويمكنها الاتصال بالشبكة المنزلية بالإنترنت أم لا كما يريدون. لذلك ، يمكن أن نسميها الإنترنت كشبكة للشبكات.
في الواقع ، يمكن استخدام الإنترنت من العديد من أنواع الأجهزة ، وليس فقط أجهزة الكمبيوتر التقليدية.
يعمل الإنترنت وفقًا لمجموعة من البروتوكولات ، وأشهرها IP ، و TCP ، و FTP ، وهي مجموعة من القوانين والقواعد التي يعمل بها الإنترنت ، ويجب اعتمادها من قبل كل جهاز متصل بالشبكة.
يجب أن يكون لكل جهاز متصل بالإنترنت عنوان IP خاص وغير متكرر ، ومن خلاله يتم تنظيم عملية تشغيل البيانات ومشاركتها بين الأجهزة دون خلط أو إرباك ، وهذا أحد أهم بروتوكولات الإنترنت.
الإنترنت ، على غرار تطورها الحالي ، يشبه الويب. إنها مجموعة كبيرة من السلاسل (الكابلات) المتصلة ببعضها البعض ، ولا يعني تدمير جزء من هذه الشبكة فشل النظام بأكمله ، حيث أن عملية الاتصال هنا ستتخذ مسارات أخرى. حول الجزء المدمر لتحقيق هدفه.

بعض المفاهيم الخاصة بالانترنت

شبكة الويب العالمية أو WWW
كثير من الناس يخلطون بين الإنترنت والويب ويستخدمون المصطلحات للتعبير عن نفس الشيء. ولكن في الواقع ، مفهوم الإنترنت أكثر عمومية وأقدم من مفهوم الويب ، أو لنفترض أن الويب جزء من الإنترنت.

يعد الويب أحد أهم ميزات الإنترنت وأكثرها تأثيرًا. باختصار ، مواقع الويب هي بيانات وملفات مبرمجة بلغات خاصة مخزنة على خوادم ، يتم الوصول إليها من خلال نظام اسم النطاق أو DNS ، ويرتبط هذا النظام ببروتوكول عنوان IP.

بدلاً من الاتصال بجهاز كمبيوتر آخر عبر IP الخاص به ، فإن الخادم الذي يتم تخزين ملفات الموقع عليه يتصل أيضًا عبر IP الخاص به.

هنا من أجل استخدام نظام الويب ، يتعين علينا استخدام برامج خاصة تسمى متصفحات الويب مثل Google Chrome.

وظيفة هذا المتصفح هي تحويل البيانات المخزنة على خادم الموقع (الرموز المكتوبة بلغات برمجة خاصة) إلى عناصر يمكن لمستخدم الإنترنت فهمها ومعالجتها ، مثل النصوص والصور المكتوبة.
أيضًا ، لتحقيق ما تريده على الويب ، تحتاج إلى استخدام محرك البحث جيد.

مزود خدمة الإنترنت أو ISP

مزود خدمة الإنترنت ، وهي شركة مسؤولة عن تقديم خدمات الإنترنت للعملاء.
هذه شركات كبيرة (غالبًا ما تكون شركات الاتصالات الرائدة ، وأحيانًا الشركات التابعة الحكومية في بعض البلدان).
هذه الشركات مسؤولة عن البنية التحتية للإنترنت وتعمل كشبكة رئيسية في كل بلد على حدة. من هناك ، يتم توزيع خدمة الإنترنت على المستخدمين.

يتم دفع عدد من المشتركين في الإنترنت لهذه الشركة مقابل خدمة الاتصال بالإنترنت.
يتم تقديم كل طلب تقوم به على الإنترنت (مثل تصفح موقع ويب معين) من خلال مزود خدمة الإنترنت الخاص بك ، مما يفسر كيفية حظر الحكومات لمواقع ويب معينة في بلدان معينة.

خاتمة
آمل أن يكون لديك من خلال هذه المقالة البسيطة فكرة واضحة عن إجابة سؤال: ما هو الإنترنت؟ . في الواقع ، هناك العديد من التفاصيل والنقاط المهمة حول هذا الموضوع ، لكنك لست بحاجة إلى فهمها لأنها مهمة فقط للمتخصصين.

في النهاية ، أعتقد أن الهدف الأكثر أهمية بالنسبة لمعظم الأشخاص في هذا الصدد هو معرفة كيفية الربح من الإنترنت.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات