كيفية العمل على الإنترنت للمبتدئين (31 طريقة مختلفة لتبدأ في 2023)

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية العمل على الإنترنت للمبتدئين (31 طريقة مختلفة لتبدأ في 2023)

 كيفية العمل على الإنترنت للمبتدئين (31 طريقة مختلفة لتبدأ في 2023)

هل تبحث عن أشهر وأهم طرق التداول عبر الإنترنت في عصرنا؟ هل تريد أن تعرف أهم مزايا وعيوب كل طريقة؟ هل تريد أن تعرف كل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت مع كل طريقة؟

كيفية العمل على الإنترنت للمبتدئين (31 طريقة مختلفة لتبدأ في 2023)

إذا كانت إجابتك نعم ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. هناك طرق عديدة للعمل على الإنترنت. لقد أصبحت الحرية التي يسعى إليها الكثير من الناس. يتيح لك العمل على الإنترنت أن تكون صانع القرار ومديرًا ذاتيًا ، ويمكنك بسهولة تنمية عملك عندما تضعه على الإنترنت.


على عكس العديد من المصادر التي تتعامل مع هذا الموضوع نظريًا فقط ، سنعرض لك جميع طرق العمل على الإنترنت بطريقة عملية على أساس خبرتنا السابقة في هذا المجال.


ستجد أن الدليل يحتوي على الأقسام العامة للعمل على الإنترنت ، وفي كل قسم ستجد طرقًا وأساليبًا مختلفة لذلك ، مع العلم أنك ستجد جميع المعلومات التي تريدها في كل طريقة لاختيار الأنسب لك .


لهذا ، أنصحك بإحضار كوب من مشروبك المفضل ثم البدء في القراءة بعناية فائقة ، ومقارنة الطرق المختلفة ومحاولة اختيار الطريقة التي تناسب قدراتك والإمكانيات المتاحة لك ، وفي نهاية المقال ستجد نصائح مهمة ستساعدك إن شاء الله على تحقيق هدفك بأسرع وقت ممكن.

العمل على الإنترنت من خلال توفير المحتوى

يتضمن إرسال المحتوى نشر معلومات محددة يبحث عنها الأشخاص لتحقيق هدف معين ، ويستهلك الأشخاص المعلومات عبر الإنترنت من خلال القراءة ، كما يفعلون حاليًا ، أو مشاهدتها ، مثل مشاهدة مقاطع فيديو وألعاب مختلفة ، أو الاستماع للاستماع إلى الراديو


قد يكون الهدف الذي يريده الأشخاص هو الترفيه أو المعلومات أو مراجعة المنتجات والخدمات المختلفة ، وقد يكون أيضًا تعلم مهارة معينة أو متابعة الأخبار في مجال ما.


يعتمد هذا النوع من العمل على الإنترنت على توفير المحتوى الذي يجذب المشاهد ، لذلك كلما زاد قبول المحتوى والناس ، كلما كانت فرص الاستفادة منه أسهل وأسهل ، فقد يكون المحتوى مجانيًا أو مدفوعًا.

طرق الربح من خلال تقديم المحتوى

قبل أن أعرض لك الطرق المختلفة لتقديم المحتوى ، سأريكم جميع الطرق الممكنة لكسب المال الذي يطابق هذه الطريقة أولاً ، حتى تفهم الصورة كاملة ، سواء كنت تقدم محتوى مجانيًا أو حتى تدفع.

الربح من الإعلانات

ألم تشاهد إعلانات على قنوات YouTube المختلفة؟ هل لفتت انتباهك الإعلانات التي تراها بين هذه السطور؟ ألم تسمع إعلانات صوتية أثناء الاستماع إلى البث الإذاعي؟ ناهيك عن الإعلانات المختلفة التي تراها على جميع مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Facebook و Instagram.


تظهر هذه الإعلانات بسبب المحتوى ، فأنت تقدم المحتوى الذي يجذب المشتركين ، ويستفيد المعلنون من هذا الوجود لعرض الإعلانات التي تجلب لهم عملاء ، وفي المقابل يحصلون على المال.


هناك أنظمة وشركات تساعد موفري المحتوى على تنظيم هذه الأشياء ، مثل برنامج AdSense الذي توفره Google وبرامج أخرى مماثلة تعمل كوسيط بين مالك المحتوى والمعلن.

الاستفادة من لجنة التسويق

الربح من عمولة التسويق هو ترشيح منتجات وخدمات معينة للمشتركين من خلال المحتوى الخاص بهم ، وعندما يشترون من خلال روابطك ، تحصل على عمولة من الشركات التي تمتلك هذه المنتجات والخدمات.


تختلف هذه الطريقة عن الطريقة السابقة ، لأن كل شخص يقدم أو يذكر خدمة معينة أو منتجًا معينًا مقابل مبلغ معين متفق عليه مسبقًا ، وليس وفقًا للمبيعات التي يقومون بها.


ألم ترى من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو على YouTube موفر المحتوى الذي قال "هذا الفيديو برعاية X" أو هل أثرت في Instagram من خلال الإشارة إلى منتج معين موصى به وعن طريق الإشارة إلى أنه يتعاون مع شركة معينة؟ إنها قوة التسويق المؤثر.


هذه كلها أمثلة لكسب المال بهذه الطريقة. كلما كان المحتوى الذي تقدمه أكثر جاذبية ، كلما زاد عدد الأشخاص الذين يتابعونك باستمرار حيث يرغب المزيد من الشركات ومقدمي الخدمات في التعاون معك.


ستجد هذه الشركات طريقها إذا كان لديك عدد كافٍ من المشتركين أو زيارات جيدة لموقعك ، ويمكنك أيضًا البحث عنها بنفسك.


هذه الطريقة واضحة للغاية. على سبيل المثال ، افترض أنك تقدم محتوى عن كيفية عمل مقاطع الفيديو. يمكنك بيع خدمة تصميم الفيديو لأولئك المهتمين بهذه المشكلة لأنك أصبحت خبيرًا في أعينهم.


يحدث هذا معنا على موقع راعى نت ، حيث يوجد الكثير ممن يكتبون لنا للاستفسارات والخدمات المتعلقة ببناء الموقع وكيفية الاستفادة منه والتسويق ، وأشياء أخرى ننشر فيها المحتوى باستمرار.


هناك العديد من الأمثلة ، مثل التصميم أو البرمجة أو الكتابة أو التسويق أو حتى الخدمات القانونية ، طالما أنك تقدم محتوى ذا صلة يمكن أن يقدم خدماتك لأولئك الذين يرغبون في استبدال الأموال.

الربح عن طريق بيع المنتجات أو المحتوى الرقمي

يمكنك بيع المنتجات مباشرةً لجمهورك ، إما كمنتجات رقمية (مثل الكتب والكتيبات) ، أو بيع المنتجات التي تصنعها أو تتحكم فيها.


ستجد العديد من مالكي قنوات YouTube الذين يقومون بتدريس الدورات للمشتركين المهتمين بالتعلم بشكل احترافي في مجال خبراتهم ، وربما تكون قد اتخذت إحدى هذه الدورات بنفسك كما فعلت.


هناك العديد من المنصات التي تسمح لك بنشر دوراتك مجانًا وبيعها للأشخاص (أثناء الترويج لها في المحتوى الخاص بك) مثل منصة Udemy الشهيرة ... فقط قم ببعض البحث وستحصل على ما تريد.


هناك العديد من القنوات العربية التي تقدم محتوى حول كيفية عمل الحرف ، كما أنها تبيع بعض هذه القطع الأثرية إلى جماهيرها بعدة طرق.


في وقت لاحق ، سأوضح لك الطرق المختلفة لبيع منتجاتك عبر الإنترنت.


استمروا في القراءة ، هذا الموضوع مهم جدا لجميع الشباب العرب ، وهو يستحق ذلك.

طرق عمل الإنترنت التي توفر المحتوى.

سأعرض لك الآن أهم أشكال توصيل المحتوى ، والتي يمكنك من خلالها كسب المال بوسائل سابقة.

1- إنشاء موقع إلكتروني يقدم المحتوى

إنها واحدة من أفضل الطرق لنشر المحتوى هناك ، ولكنها تتطلب الكثير من الجهد ، ولكنها بدورها تفتح العديد من الأبواب لكسب المال عبر الإنترنت.


الشيء الأكثر أهمية هو أن تبدأ موقعًا في منطقة أنت شغوف بها أو تهتم بها ، ولا تركض وراء المال ، يجب عليك الاستفادة من ما تقدمه وأن تفخر به.


لا تقلق بشأن إنشاء موقع ويب ، لقد قمنا بتغطيته جميعًا من خلال مجموعة كبيرة من المقالات حول الفائزين ، وهذه هي الأفضل ، حيث ستجد روابط إلى العديد من المقالات الأخرى حول النقاط التفصيلية.

2-انشاء قناة يوتيوب

يوتيوب هو نافذة رائعة لتوفير المحتوى. لقد أصبح ثاني أكبر محرك بحث في العالم يثق به الناس ، لذلك قد يكون إنشاء قناة YouTube أفضل رهان.


يوتيوب هو أحد الموضوعات التي نغطيها كثيرًا وبشكل مكثف ، وهو مجموعة من أهم الموضوعات لبناء قناة ناجحة على YouTube.

3- لدي حساب انستغرام مؤثر

أصبح Instagram قوة تسويقية هائلة ، وتجاوز عدد مستخدميه مليار شخص ، لذلك إذا كنت تحب الصور ، وتوفر محتوى مرئيًا وتتواصل جيدًا مع الناس ، فإن Instagram هو أفضل منصة لك. .

4- إنشاء مجموعة تفاعلية على Facebook

هذه الطريقة تهمل العديد من الأشخاص ، صفحات Facebook ليست كما كانت من قبل ، لذا اجمع المشتركين والأشخاص المهتمين بما تقدمه في مجموعة Facebook ، وساعدهم على حل مشاكلهم وإنشاء مجتمع عبر الإنترنت.


هذه الطريقة تحظى بشعبية كبيرة ، خاصة بالنسبة للفتيات ، وكذلك في المجالات العملية التي تحتاج إلى استشارة وأخذ نصائح الناس باستمرار. أعرف الكثير من الأشخاص الذين يعتمدون بشكل أساسي على دخل الربح من جروبات الفيسبوك والذين يكسبون أموالًا جيدة جدًا كل شهر عبر الإنترنت.

5- هل لديك بودكاست

هذه الطريقة جديدة نسبياً في المجال العربي ، لكن طلبها يتزايد كل يوم. كل ما تحتاجه هو ميكروفون جيد وأنت مقدم برنامج إذاعي عبر الإنترنت.


يمكن أن يكون المحتوى نصيحة ، أو يقدم أخبارًا في منطقة معينة ، أو حتى محادثة بسيطة مع متابعيك ، ويمكنك أيضًا إجراء مقابلات مع المؤثرين في هذا المجال.

6- بيع الكتب الإلكترونية

وهي أيضًا طريقة لتقديم محتوى يفتقده الكثير من الناس. لديك بالتأكيد خبرة في مجال ما ، يمكنك الكتابة في هذا المجال كما تشاء وبأي لغة.


وبعد ذلك يمكنك طرح هذه الكتابات في منصات مثل Amazon kindle و

 google books وغيرها لبيعها للناس بشكل مباشر.

7- بيع الكتب الصوتية

تشبه هذه الطريقة الطريقة السابقة ، لكنها توفر هذه المرة أيضًا الإصدار الصوتي من الكتاب ، وقد أصبحت هذه الطريقة شائعة لدى موفري المحتوى المكتوب حول العالم بسبب الوقت المحدود المتاح للقارئ.


الجميع مشغولون هذه الأيام ، ويمكن سماع الكتب الصوتية في الحافلة أو خلال أي نشاط آخر ، مما يوفر الكثير من الوقت.

8- بيع الدورات والدورات التعليمية

هناك العديد من المنصات ، مثل Udemy وغيرها ، والتي تسمح لك بنشر الدورات والدورات التدريبية بدون أي تكلفة عليك كناشر. إذا كنت خبيرًا ولديك معرفة في مجال معين ، يمكن أن تحقق هذه الطريقة دخلًا مهمًا للغاية بالنسبة لك.


هذه الطريقة فريدة من نوعها لأنها تبذل جهدًا في البداية لإنشاء المحتوى ، ثم يمكن أن تولد دخلًا مستمرًا لك لعدة سنوات.

9- لدي موقع أو منتدى يبيع العضويات

هناك العديد من المنتديات الشهيرة في العالم العربي ، والتي يزورها الكثير من الناس كل يوم. تمثل هذه المنتديات مجتمعًا للأشخاص الموجودين فيه ، لكن هذا المجتمع له خصائصه وخصائصه الفريدة.


يمكنك إنشاء المنتدى الخاص بك ، وهو أسهل مما تعتقد ، ويمكنك أيضًا إنشاء موقع يحتوي على عضويات لتقديم محتوى حصري لأعضاء موقعك.


بالإضافة إلى الطرق التقليدية لكسب المال من خلال المنتديات ومواقع العضوية ، يمكنك أيضًا تقديم اشتراكات مدفوعة للزوار للعديد من المزايا والسلطات.

10- لدي قائمة بريدية قوية

هذه الطريقة صالحة في جميع المجالات سواء باللغة العربية أو الإنجليزية. نظرًا لأنك تعتمد على جمع رسائل البريد الإلكتروني المهتمة بما تقدمه ، فأنت أيضًا ترسل لهم بشكل دوري أخبارًا ومعلومات حصرية.


يمكنك جمع رسائل البريد الإلكتروني هذه بعدة طرق ، من مجموعات Facebook المختلفة ، أو من خلال إنشاء مقاطع فيديو YouTube بسيطة تشرح تجربتك أو المعلومات التي تقدمها بطريقة بسيطة.

11- لدي تطبيق إلكتروني

هناك العديد من التطبيقات أو التطبيقات التعليمية التي تساعد الأشخاص على معرفة المزيد حول معلومات محددة ، مثل تطبيقات معلومات طعام الحمية أو تطبيقات التمرين.


تتطلب هذه الطريقة أن تكون مبرمجًا ، أو يمكنك استخدام شخص لتصميم التطبيق وبرمجته لك ، ومهمتك هي تعزيزه أكثر.

12- تطبيقات تصميم الألعاب

تعد الألعاب أحد أهم أنواع المحتوى الذي يستهلكه الأشخاص كثيرًا ، لذا يمكنك إنشاء تطبيقات بسيطة للألعاب للهواتف ، أو حتى كتطبيق سطح مكتب.


في حين أن هذه الطريقة تشبه الطريقة السابقة ، فإنها تختلف في النتائج لأن الألعاب لها نمط برمجة معين وتتطلب جهدًا إضافيًا لإنشاء قصة وتجربة مستخدم ، بالإضافة إلى مهارات التصميم والرسومات.

13- بيع المواقع أو الصفحات على الشبكات الاجتماعية

المحتوى هدف لكثير من الناس. هناك شركات ومسوقون يبحثون عن مواقع أو مواقع وسائط اجتماعية محددة مسبقًا لاستخدامها للوصول إلى أهدافهم بسرعة.


هناك الكثير من الأشخاص الذين يجنون الكثير من المال من خلال إنشاء مواقع ويب في مناطق معينة وتزويدهم بمحتوى جيد ثم إعادة بيعها بعد بضعة أشهر لأولئك المهتمين.


انتبه معي نحن إلى الآن تناولنا واحد فقط من مجالات الربح من الإنترنت، والذي تناولنا به أولاً مجموعة من الطرق التي تمكنك من تحقيق أرباح من خلاله، ثم بعدها تناولنا 13 طريقة مختلفة للعمل على الإنترنت من خلاله (العناوين باللون الأخضر).

استمر في القراءة فمازال هناك الكثير من طرق العمل على الإنترنت التي سوف أقدمها لك.

العمل على الإنترنت من خلال العمل الحر

العمل الحر هو أنك تقوم ببعض الأعمال (مثل الموظفين العاديين في شركة) ، ولكن عبر الإنترنت ، تقوم بتوظيف صاحب عمل لتقديم هذه الخدمة لك مقابل مبلغ متفق عليه.


هذه الطريقة تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم لأنه يمكن لأي شخص البدء في استخدامها بسهولة. طالما لديك المهارات المطلوبة في السوق ، ستجد دائمًا فرصًا جديدة.

فيما يلي هذه الدورة المتكاملة في مجال العمل الحر على الإنترنت:

كيف يمكنك الاستفادة من العمل الحر؟

إنه أمر بسيط للغاية ، تربح من خلال الحصول على المال مباشرة من العميل ، ويمكنك القيام بذلك بثلاث طرق:


هناك العديد من المواقع التي تعمل كوسيط بين العميل ومقدم الخدمة ، بحيث يضمن الطرفان استلام حقوقهم وفقًا للشروط المتفق عليها ، وتسهل هذه المواقع عملية العثور على هذه الوظائف أو الفرص.

هناك العديد من المواقع المستقلة ، أشهرها:

  • موقع Upwork
  • موقع Freelancer
  • موقع Fiverr
  • موقع خمسات

التواصل المباشر مع أصحاب العمل

وهي طريقة يتجاهلها العديد من الأشخاص الذين يرغبون في العمل في مجال العاملين لحسابهم الخاص. غالبًا ما يكون هناك الكثير من الأشخاص من حولك الذين يمكنهم مساعدتك في مهاراتك. عليك فقط أن تسألهم.


إذا كنت مصممًا أو مطور ويب أو رسامًا أو ناشرًا ، يمكنك أن تطلب من أصدقائك وعائلتك أن يسألوا معارفهم عن أي شخص يبحث عن الخدمة التي يقدمونها ، وأن يسأل في المتاجر والشركات القريبة منك.


كلما دخلت سوق العمل ، اسأل وتصفح ، كلما ساعدك في الحصول على فرص بسيطة تزيد من تجربتك ، وسيساعدك أيضًا في إنشاء ملف تعريف مختلف (محفظة) يساعدك في الحصول على أي وظيفة أو عرض في مستقبل. .


بيع عملك في صورة جاهزة (الصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات والألعاب والموديلات)


وهي أيضًا طريقة لا يعرفها الكثير من الأشخاص المهتمين بالعمل الحر. يمكنك بيع المنتج النهائي عدة مرات لأكثر من عميل واحد ، أو حتى وضع هذه المنتجات على مواقع متخصصة لبيعها نيابة عنك.


على سبيل المثال ، يمكنك تصميم قالب فيديو معين (مثل المقدمة) وبيعه عدة مرات لعملاء متعددين بتغيير الشعار أو بضع كلمات فقط.


يمكنك أيضًا وضع هذه النماذج على مواقع متخصصة ، بحيث يدفعون لك في كل مرة يتم فيها بيع هذا الفيديو.


يمكنك تطبيق هذا المثال على البرامج ، والصور ، والرسوم البيانية ، والقوالب الرسومية الجاهزة للاستخدام ، وقوالب WordPress ، والتطبيقات والبرامج المبرمجة مسبقًا ، وغير ذلك الكثير.


هنا ، على سبيل المثال ، مجموعة من المواقع التي يمكنك من خلالها بيع مقاطع الفيديو أو الصور الجاهزة:

  • storyblocks
  • pond5
  • shutterstock

هذه هي أهم الطرق للعمل على الإنترنت بفضل الحياة المجانية:

14- أن يكون رساماً - مصمم جرافيك

هناك العديد من الشركات وأصحاب المشاريع الخاصة ، وحتى المؤثرين على موقع YouTube ومواقع التواصل الاجتماعي الذين يبحثون عن مهارات في تصميم وتصنيع المؤثرات البصرية بجميع أنواعها ، سواء في الصور أو مقاطع الفيديو.

15- كن منشئ / محرر فيديو.

يعد إنشاء مقاطع الفيديو وتصويرها مهمة مهمة للغاية يطلبها كثير من الناس اليوم لأنها تتطلب الكثير من العمل الإبداعي ، مثل تحرير مقاطع الفيديو وتقطيعها ، وتحديد تأثيرات معينة لجعل الفيديو فريدًا وإخبار قصة شيقة عملية صعبة. .


هذا هو السبب في أن هذا المجال الخاص له مكان خاص ، ومستقبل عظيم في مجال العمل الحر ، والطلب عليه يتزايد بشكل كبير.

16- العمل كخبير في التسويق الإلكتروني (التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي - الإعلان (PPC) - SEO Expert)

أصبح التسويق الإلكتروني بجميع أنواعه في ذلك الوقت حجر الزاوية ، بدون تسويق ، لا يمكنك النجاح بغض النظر عن مدى جودة ما ورد أعلاه ، ولهذا يحتاج العديد من الأشخاص وأصحاب الأعمال إلى خبراء في هذا المجال.


سواء كانت هذه التجربة في التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر الإعلانات المدفوعة ، فهذه كلها مهارات يحتاجها السوق بشكل عاجل ، وأنا شخصيًا لدي العديد من الأصدقاء الذين يكسبون مبالغ ضخمة من خلال هذه الطريقة.

17- يعمل في مجال الكتابة والترجمة.

يحتل المحتوى المكتوب مكانًا خاصًا في سوق العمل لأنه حجر الزاوية الذي يمكن الاعتماد عليه ، لأن هذا الكتاب بجميع أنواعه (كاتب المحتوى - الكاتب) مطلوب بشكل كبير في سوق العمل ، وكذلك في الترجمة. .

18- العمل كمبرمج (متخصص في إنشاء المواقع وتطبيقات الويب).

هذه المهارة التي أثق بها شخصيًا للعمل على الإنترنت ، أنا مطور ويب ، لأن هناك العديد من الأشخاص الذين لا يعرفون شيئًا عن البرمجة ، لكنهم يريدون بناء مواقع وتطبيقات وأنظمة ونصوص لجعل حياتهم أسهل أو تحقيق هدف محدد أهداف العمل.


هذه المهارة ضرورية جدًا منذ وصول الإنترنت ، لذلك إذا كانت لديك هذه المهارة ، فلا تضيع الوقت.

19. العمل كمبرمج (متخصص في إنشاء التطبيقات والألعاب).

البرمجة وتطبيقاتها بحر كبير جدًا لا نهاية له تقريبًا ، وهذا هو السبب في أن هذا التخصص ضروري ، ولهذا أردت أن أفرق بين هذه الوظيفة وسلفها.


يمكنك تعلم أكثر من مهارة وتخطيط مشاريع وأفكار مختلفة ، ولكن التخصص مهم للتطور السريع ، ومجال الألعاب وتطبيقات الهاتف له أهمية خاصة وله سوق كبير جدًا.

20- العمل VR (مساعد افتراضي)

يساعد العمل كمساعد افتراضي أي شخص على أداء مهام معينة على الإنترنت ، حيث يمكنه الرد على رسائل البريد الإلكتروني أو تحديد المواعيد ، ومتابعة حسابات أي شخص على وسائل التواصل الاجتماعي ، وما إلى ذلك.


تتطلب هذه الطريقة أنك مجرد شخص منظم وأن لديك الوقت ، وهي منطقة مطلوبة بشدة ، خاصة في هذا الوقت ، نظرًا للعدد الكبير من المؤثرين وأصحاب الأعمال الصغيرة الذين يرغبون في تعيين شخص ما. لمساعدتهم ، ولكن بميزانية صغيرة.

21- تقديم خدمات مصغرة (التعليق الصوتي - التحقق من المواقع والتطبيقات - تحويل الصوت إلى نص مكتوب)

هذه الطريقة هي الأقل ربحية ، فهناك العديد من المواقع التي تقدم وظائف بسيطة مثل إدخال البيانات ، أو تحويل النصوص إلى كتابة مقابل مبلغ معين من المال ، أو فحص التطبيقات والمواقع. .


إذا لم يكن لديك الكثير من الوقت ، أو إذا كان لديك الكثير من الأعمال اليومية ، فإن هذه الطريقة يمكن أن تعني زيادة في دخلك الشخصي ، لكنني لا أوصي بالاستمرار لفترة طويلة ، ما عليك سوى جمع بعض المال لبدء شيء أفضل.

العمل على الإنترنت عبر التجارة الإلكترونية

تعد استراتيجيات التسويق الإلكتروني الأكثر فاعلية في 2020؟

 مجالًا كبيرًا جدًا ومتنوعًا نظرًا للتطور الذي نمر به حاليًا وشعبية الأشخاص للتعامل مع الإنترنت بشكل كبير ، خاصة في جميع دول العالم تقريبًا.


يتطلب هذا المجال مهارتين فقط: قراءة السوق ومعرفة احتياجات الناس ، والقدرة على التسويق ومعرفة كيفية جعل الناس يشترون منك ، وليس للآخرين ، إذا كنت ترغب في الشراء والبيع ، فهذا هو المجال المناسب لك. .


هذه المنطقة ، على الرغم من حجمها الكبير وأرباحها ، بسيطة للغاية ، ولكن هناك فرق بين البساطة والسهولة ، لذلك سأشرح الأنواع المختلفة للتجارة الإلكترونية وأيضًا العقبات التي يجب عليك التغلب عليها لتحقيق النجاح.

أنواع التجارة الإلكترونية

هناك ثلاثة أشكال للتجارة الإلكترونية يجب أن تختار الأنسب لك:

  • بيع منتجات DIY الخاصة بك عبر الإنترنت
  • إذا كانت لديك منتجات تبيعها بالفعل في السوق التي تقوم بتصنيعها أو تجميعها ، أو إذا كنت خبيرًا في تصنيع الحرف أو الملحقات ، فإن هذه الطريقة هي الأفضل لك.
  • كل ما عليك فعله هو استخدام الإنترنت للترويج لمنتجاتك بطرق مختلفة ، والتي سنناقشها لاحقًا ، وأيضًا للحصول على أموال من عملائك الذين يشترون منك بسهولة.

بيع منتجات أخرى عبر الإنترنت (دروب شيبينج)

قد يكون مصطلح الشحن المباشر جديدًا ، ولكنه فكرة قديمة جدًا. فهو ببساطة يحصل على منتجات معينة بسعر أقل من السوق ، ثم يبيعها للمستهلك بسعر السوق العادي.


كل ما تحتاجه هو معرفة المصادر التي يمكنك من خلالها الحصول على هذه المنتجات ، وكذلك المنتجات المطلوبة من الأشخاص ، وطريقة لعرض هذه المنتجات.

بيع المنتجات ذات التصاميم الخاصة.

هل سمعت عن الطباعة عند الطلب؟ انتشرت هذه الفكرة على نطاق واسع خلال العقد الماضي حول العالم ، ويعتمد عليها الكثير لكسب الكثير من المال.


تتضمن هذه الطريقة طباعة الصور أو التصاميم على المنتجات النسيجية (القمصان ، والأثاث بمختلف أنواعه) ، وكذلك على الأكواب وحتى المطبوعات ثلاثية الأبعاد.


كل ما عليك فعله هو استئجار شركة طباعة (هناك العديد من الشركات في العالم وفي العالم العربي) ومنحهم التصاميم التي تريد طباعتها في وقت فراغك.


أنت لا تدفع أكثر من العميل المدفوع ، وتقوم الشركة أيضًا بتوصيل المنتج لك حتى تحصل الشركة على النسبة المئوية وتحصل على الباقي.

أساليب العمل عبر الإنترنت في مجال التجارة الإلكترونية.

22- لديه متجر على الإنترنت في WordPress مع إضافة Woocommerce

إذا كان لديك بالفعل نشاط تجاري في هذا المجال وعملاء وتريد الاتصال ، يمكنك إنشاء متجر عبر الإنترنت على منصة WordPress ونموذج Woocommerce الذي يبسط كل شيء.


تتميز هذه المنصة ، على الرغم من أنها مجانية K ، إلا أنها عملية التحكم الكامل في كل شيء في متجرك ، من التصميم إلى إنهاء الشراء ، لذلك أوصي بهذه الطريقة لأصحاب الأعمال أو المشاريع الكبيرة نسبيًا.

23- لديه متجر على الإنترنت على منصة Shopify

تتيح لك منصة Shopify إنشاء متجر عبر الإنترنت في بضع دقائق ، وتقدم لك العديد من الأدوات التي تساعدك في حملاتك التسويقية وتربط أيضًا العديد من الخدمات في مكان واحد.


لذلك ، هذه المنصة أكثر ملاءمة لعملية الشحن البحري التي ذكرناها أعلاه ، كما أنها تساعد في بيع المنتجات المطبوعة بسبب الأدوات المتاحة.

24- لدي حساب بائع على منصة سوق

يتيح لك موقع سوق الشهير ، الذي استحوذ عليه عملاق أمازون ، بيع أي منتج عليه ، فأنت تدفع نسبة صغيرة من المبيعات عندما يشتريها شخص.


هذه الطريقة هي الأكثر ملاءمة إذا صنعت منتجاتك بنفسك ، ويعود ذلك إلى حد كبير لأنك وضعت منتجاتك أمام ملايين الزوار الذين يثقون في السوق للحصول على ما يريدون.


يمكنك معرفة جميع الخطوات والتفاصيل على موقع السوق ، ويمكنك الاتصال بخدمة العملاء لمساعدتك في أي خطوة.

25- لدي حساب بائع على منصة جوميا

تشبه هذه الطريقة الطريقة السابقة ، لأن موقع جوميا الشهير يقدم نفس الخدمة تقريبًا بنفس الطريقة.

26- بيع منتجاتك عبر سوق الفيسبوك.

هذه الطريقة مربحة للغاية ، ويعمل بها الكثير من العرب ، ومع ذلك ، فهي الأكثر صعوبة لأنها ستعتمد على وضع منتجات معينة على موقع أمازون العملاق في الدول الأوروبية أو الولايات المتحدة.


هذا يتطلب الكثير من المعرفة والبحث عن الموردين ، ثم دراسة المنافسين وأساسيات أمازون. لكن الأمر مميز للغاية لأنك ترسل جميع المنتجات مرة واحدة فقط إلى Amazon ، ثم ترسل المعاملات المالية نيابة عنك.


تُعرف هذه الطريقة باسم Amazon FBA ، ويمكنك العثور على الكثير من المعلومات عنها على YouTube ، حيث يوجد العديد من القادة العرب في هذا المجال.

28- بيع الرسوم التوضيحية والتصميمات الخاصة بك على Etsy

منصة Etsy هي متجر متعدد الأقسام يشبه Amazon ، ولكن على عكس المتاجر العادية ، فهي مخصصة للمنتجات والمطبوعات اليدوية الحصرية والحصرية.


أنا أعرف العديد من الرسامين العرب المحترفين الذين يثقون في هذه المنصة المعروفة لكسب المال بشكل دائم ، لذلك كل ما عليك فعله هو نشر منتجاتك بعد موافقة إدارة الموقع مقابل رسوم بسيطة للغاية ، بحيث تكون أنت من يحدد السعر و آلية الشحن كذلك.

29- امتلاك حساب بائع على منصة Teespring

تعد منصة Teespring واحدة من أشهر شركات الطباعة في العالم ، يمكنك إنشاء حساب مجاني هناك ، ووضع التصاميم وتحديد نوع المنشورات التي تريدها ، وعندما تبيع منتجًا ، تحصل على نسبة معينة.

حواجز التجارة الإلكترونية

كما ذكرت ، فإن هذه الطريقة فعالة جدًا من حيث التكلفة ، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك حتى لا تكون عقبة في طريق النجاح ، وهي:


  • في أغلب الأحيان يجب أن تمتلك رأس مال لكي تبدأ في التجارة الإلكترونية.
  • يجب أن تدرس السوق وتحدد نوعية المنتجات والزبائن حتى لا تخسر وقتك ومالك.
  • في حال رغبتك في بناء متجر إلكتروني كبير قد يتعين عليك الإستعانة بـ مطور ويب محترف.
  • في كثير من الأحيان أنت من يكون مسؤول عن الشحن والتعاملات المالية وخدمة العملاء، لهذا عليك أن تستعد لهذا.
  • يجب أن تعرف كيف تسوق المنتجات الخاصة بك حتى تحصل على مبيعات بشكل مستمر، ويكبر البزنس الخاص بك.
  • لا تضع هذه العقبات في طريقك ، لأن هناك الكثير من الأشخاص الناجحين في هذا المجال ، كل ما أردته هو أن تكون الصورة واضحة أمامك ، لذا حاول ألا تيأس في كل مرة تأخذ فيها الأسباب. .

استثمر من خلال الإنترنت

إن سوق الأسهم أو الاستثمار في الشركات والأسهم مجال كبير ، فهناك من يكسب الملايين من هذا المجال ، وهناك من يخسر الملايين أيضًا ، إنه مجال متقلب ومثير وكل لحظة جديدة.


وبهذه الطريقة ، يمكنك الاستفادة منه من خلال المضاربة ، والشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع ، وبالتالي فإن الفرق يمثل أرباحك ، والمزيد من المعلومات التي لديك عن حالة السوق والشركات المختلفة ، كلما زاد سيكون من السهل عليك.


لا أوصي بهذه الدورة للمبتدئين أو ذوي الميزانية المحدودة ، ولكن إذا كنت مغامرًا ولديك بعض الوقت للتعلم ، فإن هذه الدورة مناسبة جدًا لك.

30- الاستثمار في الأوراق المالية

يمكنك استثمار أموالك في شراء الأسهم في شركات مختلفة حول العالم ، أو في شراء نفس العملات الورقية (مثل الدولار واليورو) لكسب المال عن طريق تغيير سعر الصرف والشراء والبيع.

31- الاستثمار في العملات الإلكترونية

ربما تكون قد سمعت عن تقنية Blockchain أو سمعت عن العملات الرقمية بما في ذلك Bitcoin والثورة التي أحدثتها هذه العملات. يمكنك شراء هذه العملات الرقمية والاتجار بها لأن أسعارها تتغير باستمرار.


في النهاية ، أود أن أفكر في العديد من الأشياء التي ستساعدك بالتأكيد على النجاح طالما أنك تبذل الجهد المطلوب ، وهو:


  • هناك العديد من الطرق والأساليب للعمل على الإنترنت وكسب الدخل المالي ، وأعتقد أنها كلها مربحة طالما يتم إدارتها بشكل صحيح.
  • لست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا من ذوي الخبرة لتبدأ بأي من الطرق المذكورة أعلاه ، يمكنك تعلم المهارات أو تحسين نفسك بسرعة كبيرة عبر الإنترنت واكتساب الخبرة بمرور الوقت والممارسة.
  • يمكنك البدء في العمل حتى مجانًا ، خاصة في منطقة العاملين لحسابهم الخاص ، بدون أي دخل حتى يكون لديك ملف شخصي قوي.
  • حاول العثور على نموذج أو مثال ، خاصة في البداية ، حيث سيساعدك ذلك على التعلم بشكل أسرع.
  • لا تتسرع ، تفشل مرارًا وتكرارًا ، طالما أنك تعتقد أن قدراتك ستصل إلى هدفها ، مهما كانت المشكلة ، يفشل الكثير من الناس لأنهم لا يكملون الرحلة ولا يصبرون حتى يروا نتائج جهودهم. .
  • لا تفكر كثيرًا في اختيار طريقة معينة للعمل عبر الإنترنت ، حاول اتباع اهتماماتك واهتماماتك حتى تتمكن من الاستمرار كما يحلو لك.
  • لا خجل من اكتساب خبرة مباشرة في المجال قبل البدء في العمل عبر الإنترنت ، خاصة إذا كان عليك أن يتم إرشادك باستمرار حتى يتعلم كل شخص ويتعلم المهارات بطرق مختلفة.

في نهاية مقالتي حول العمل عبر الإنترنت ، أود أن أطرح عليك عدة أسئلة ، يرجى:

أولاً: إذا كانت لديك أي أسئلة حول طريقة ما ، فالرجاء تركها في التعليقات ، حتى نتصل بك ونقدم المساعدة.

ثانيًا: إذا كنت تريد المزيد من المعلومات حول طريقة معينة ... اترك لنا هذا الموضوع في التعليقات ، وإن شاء الله ، سنزودك بمحتوى مفصل في المستقبل القريب جدًا.

ثالثًا: شارك هذه المقالة مع جميع أصدقائك ومعارفك ، ربما مع هذه الوظيفة البسيطة ، ساعد شخصًا ما على تغيير حياته للأفضل.

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات